#

ما هي البيتكوين؟ و كيفية عملها؟ ... وهل البيتكوين غير محدود؟

نظرا لأن الحديث عن العملة أصبح عالميا  فإن من المتوقع تضاعف سعر البيتكوين من 57.115 دولار أمريكي إلى 100 ألف دولار .مع كل هذا الحديث ربما تتساءل ما هي البيتكوين؟ 


ما هي البيتكوين؟ 

البيتكوين هي العملة المشفرة  الأولى و الأكثر قيمة، تحولت من تجربة هامشية إلى واحدة من أهم التذاكر في التمويل العالمي. البيتكوين، المعروف أيضا باسم BTC ، يختلف عن أي أصل آخر وصل إلى مثل هذه الإرتفاعات، لكن يبقى يمكن أن عملة البيتكوين هي وحدة عملة رقمية يمكن أن تتقلب قيمتها السوقية على نطاق واسع.

كيف تعمل البيتكوين؟

كل بيتكوين(رمز التداول "BTC"، على الرغم من استخدام "XBT" أيضا) هو ملف كمبيوتر مخزن في محفظة رقمية. لفهم كيفية عمل العملة المشفرة ، من المفيد فهم بعض المصطلحات و قليل من السياق :
البيتكوين هي عملة مشفرة يتم إجراءها في "blockchain". و هو موجود فقط في الأنترنيت ، له قيمة نقدية مع كونه سلعة أيضا ، لكنه لا يزال عملته الخاص . كما أنها لا مركزية و لا تدار من قبل شخص واحد ، بل مجموعة من الأشخاص الذين يعالجون المعاملات ، ويطلق عليهم عمال المناجم ، هذا يعني أنه لا يخضع للوائح الحكومية عند تداوله ، و لست بحاجة لبنك لاستخدامه.

هل هي آمنة ؟

وفقا لتقدير العديد من خبراء البيتكوين ، فإن لتغيير "blockchain" لن تضطر فقط إلى تسخير قدر كبير من طاقة الكمبيوتر، و لكن سيتعين عليك القيام بذلك عام للغاية حيث يمكن للآلاف أجهزة الكمبيوتر و المستخدمين الآخرين رؤيته ما تفعله بالضبط .يؤثر ما يفعله شخص واحد أو جهاز كمبيوتر على "blockchain" بأكمله ، و يمكن للجميع مراقبة المعاملات .

هل البيتكوين غير محدود؟

لا يمكن تقسيم البيتكوين إلى ما لا نهاية . و بالضبط أصغر وحدة من البيتكوين هي (0.00000001  BTC) ، تتيح الوحدة منح البيتكوين قدرا كبيرا من السيولة إذا استمرت قيمتها في الإرتفاع. 

هل يجب أن أستثمر في البيتكوين؟

حاليا ما لم تنفق آلاف الدولارات لشرائها بكميات كبيرة ، فإن عملة البيتكوين ليست أكثر من مجرد سهم ، لكن هذا في الوقت الحالي يسمى إستثمارا يمكن أن يدر عليك بالملايين.

يمكنك قراءة المقالة التالية : كيف يمكن أن تجني المال من البيتكوين

أحدث أقدم