#

ما هي الميتافيرس؟و ما هي أبرز خصائصها؟ ... و ماهي مستقبلها

 لقد كانت ميتافيرس موضوعا ساخنا للمحدثات مؤخرا ، حيث قام فيسبوك و ميكروسفت بتقديم المطالبات.  ماهو الميتافيرس؟  و ماذا يمكنك أن تفعل في الميتافيرس؟  و متى يتوقع رؤيتها؟

ما هو الميتافيرس و ماهي أبرز خصائصها؟

ما هي الميتافيرس؟

الميتافيرس هو مزيج من عناصر متعددة من الواقع الإفتراضي و الواقع المعزز و الفيديو حيث يعيش المستخدمون في عالم رقمي. إلى حد ما فإن ما تعنيه كلمة الميتافيرس يشبه إلى حد ما إعراء مناقشة حول معنى الأنترنيت في السبعينات.و يرجع الفضل إلى المؤلف نيل ستيفنسون في ابتكار مصطلح "ميتافيرس" في روايته للخيال العلمي عام 1992، و التي تصور صورا رمزية نابضة للحياة في بيئة الواقع الافتراضي.

 ماذا يمكنك أن تفعل في الميتافيرس؟

من المحتمل أن تكون بعض الأشياء أكثر جاذبية مثل الألعاب المختلفة ، حيث أن العديد من اللاعبين يستمتعون بالفعل بالألعاب عبر الأنترنيت . إن فكرة التمكن من التواصل الاجتماعي أو الإلتقاء بالآخرين و الشعور أنك موجود معهم ، حقا فكرة جذابة . و قد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك عن إمكانية الدهور في اجتماع حقيقي كصورة ثلاثي الأبعاد ، أو حضور محاضرة في جامعة ما حول العالم مثبتة في العالم الحقيقي .

ما هو مستقبل الميتافيرس؟

 إذا كان القرن الماضي يمثل حقبة الإنتاج الضخم و صعود الإنترنيت ، فقد يكون القرن الحادي و العشرين معروفا بإنشاء و توسيع العالم الإفتراضي أو الميتافيرس .لذا فإن الميتافيرس سيصبح حقيقيا ، كما نرى ، إنها مجرد مسألة وقت. و مع ذلك ، و على الرغم من الطموحات و الوعود التي قسمها رواد الأعمال المنخرطين في هذا المجال ، فقد أصبح من الواضح أن تقنية blockchain ستدعم المعادلة و تساعدة في بناء نظام متكامل .

متى يتوقع رؤيتها؟

يقدر أن الأمر قد يستغرق من خمس إلى عشر سنوات قبل أن تصبح الميزات لأساسية للميتافيرس سائدة. و تعمل شركات التكنولوجيا الكبيرة على إطلاق النار على الميتافيرس ، و في الوقت نفسه ، فإن الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنيت مثل الفورتنيت و ميني كرافت و أنشأت اللبنات الأساسية لتطوير الميتافيرس .  
أحدث أقدم